الأربعاء، 24 فبراير 2016

10 أطعمة يومية تعالج البثور وتنقي بشرتك!

البشرة النضرة هي حلم جميع النساء و لذلك تسعى كل امرأة للحفاظ على نضارة بشرتها و نقائها، و تستخدم في ذلك العديد من الطرق منها أقنعة الوجه و الكريمات و الأدوية و العمليات في بعض الأحيان.

لكن الوسيلة الطبيعية والآمنة للحصول على بشرة نقية ونضرة هي الحصول على التغذية المناسبة و المحافظة عليها على الدوام فالغذاء هو العامل الرئيسي للحفاظ على البشرة و على الجسم ككل.

فإذا كنتِ ترغبين في بشرة فاتحة نقية وخالية من البثور فأدخلي الأطعمة التالية في نظامك الغذائي اليومي.


1- الثوم- الثوم يعمل على محاربة الباكتيريا و الفيروسات في الجسم، وهذا من شأنه أن يعالج البثور والإلتهابات بالجلد.


2- الأوميغا 3- الأسماك الدهنية فيها الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميغا 3 و التي تحتاج إليها البشرة من أجل بناء خلاياها و إصلاح ما يتلف منها و معالجة التقشر الذي تتعرض إليه و من أهمها السلمون و التونة و الرنجة.


3- الطماطم أو البندورة- الطماطم فيها كميات وفيرة من المعادن و الفيتامينات و التي تعمل على رفع نسبة الكولاجين في الجسم فتصبح البشرة نقية خالية من التجاعيد.


4- الشاي الأخضر- الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على نضارة البشرة كما إنه يبني المناعة و يقويها و يحرق دهون الجسم.


5- فيتامين أ- فيتامين أ مهم للحفاظ على البشرة و خلاياها ويوجد في بعض أنواع الخضروات و الفواكه مثل البطاطا الحلوة و الجزر و السبانخ كما غنها تحتوي على كميات وفيرة من المياه و التي تعزز لون البشرة.


6- اللوز- اللوز يحتوي على فيتامين هـ و الذي يعمل على وقاية البشرة من تأثيرات أشعة الشمس و قد أثبتت إحدى الدراسات أن من يتناول أربعة عشر مللي غرام منه كل يوم لا يصاب بحروق الشمس من الذي لا يتناوله و لتحقيق ذلك تناولي عشرين لوزة يوميًا كما أن فيتامين هـ مضاد للأكسدة و يقي الجلد و خلاياه من أشعة الشمس فوق البنفسجية و من العوامل المتسببة في إفراز الجذور الحرة.


7- حليب الشوفان- حليب الشوفان يحتوي على الألياف بكميات كبيرة كما إنه يخلو من اللاكتوز و يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين هـ و حمض الفوليك اللذين يحميان الجلد.


8- النعناع- أثبتت الأبحاث ان النعناع يحافظ على نضارة البشرة و نقائها كما إنه يقضي على الصداع.

9- البيض- يحتوي البيض على البروتين و الزنك و فيتامينات أ و د و هـ و صفار البيض يعد أكثر أجزائه فائدة.


10- البرتقال- عصير البرتقال يرطب البشرة و يحتوي على فيتامين ج الذي يكون الكولاجين احد مكونات النسيج الضام و الذي يعمل على شد الجلد و تقويته.


11- الجزر- الجزر يحتوي على فيتامين أ الذي يحسن لون الجلد كما أن فيه مضادات أكسدة تعزز من وظيفة الكولاجين و تقي البشرة من التجاعيد.


from عالم الصحة http://ift.tt/1LbmSaD
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق