الأربعاء، 16 مارس 2016

10 قواعد فعّالة لفقدان الوزن، القاعدة 9 فعالة جداً!

هناك العديد من القواعد المتعارف عليها لخسارة الوزن، ولكن ليست كلها فعّالة كي تحصلين على النتيجة التي ترغبين بها. إذا كنتِ جادة بشأن تخفيض وزنك، فلتتبعي تلك القواعد الأساسية في خسارة الوزن ولا تتخلي عن أي منها

1: ليست حمية وإنما أسلوب حياة

إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية لوقت محدد، وسوف تعودين بعدها لأسلوبك الطبيعي في تناول الطعام، فأنتِ تبذلين مجهوداً للحصول على نتيجة مؤقتة، لأنكِ بتناول الطعام مجدداً تساعدين جسمك في اكتساب الدهون التي خسرها، ولذلك اجعلي نظامك الغذائي السليم هو أسلوب حياة، وليس مجرد حمية مؤقتة.

2: تفسير شعورك بالجوع

عندما ينتابك شعور الجوع يجب أن تتأكدي من صحة هذا الشعور، فقد تكونين قلقة، منزعجة من شيء ما، أو تعانين من الملل، أو تحتاجين لشرب بعض من الماء. إذا شعرت بالجوع وأنتِ جالسة فلتتوقفي، وإذا كنتِ نائمة فلتجلسي، وجربي أن تشبعي احتياجاتك الأخرى قبل تناول الطعام.

3: تعرفي على الأطعمة

يجب أن تتوفر لديكِ المعلومات الكافية حول الأطعمة بشكل عام، المفيد منها والضار، وكذلك التعرف على السعرات الحرارية الخاصة بالأصناف التي تفضلين تناولها، لتتجنبي ما يساعد في زيادة وزنك وتناول ما تحبين بما لا يكسبك مزيد من الكيلوغرامات.

4: طريقة تناولك للطعام

ليست أنواع الطعام فقط هي الأساس في الحفاظ على الوزن أو خسارة الزائد منه، وإنما كيفية تناوله، فالتركيز أثناء تناول الطعام يجعلك تتحكمين في كمية الطعام، لذلك لا يفضل تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، قيادة السيارة، القراءة، أو العمل، فهذا يسبب تناول المزيد من السعرات الحرارية دون أن تشعري.

5: متابعة الوزن

لا تجعلي حميتك الغذائية تسير بشكل عشوائي، ولكن يجب أن تتابعي وزنك على الدوام، ليس كل يوم بل كل أسبوع، لتتعرفي على التغيرات التي حدثت، إذا وجدت وزنك زائداً أو ثابتاً فسوف تتوقفي عن عاداتك الخاطئة، وإذا وجدته أقل من الأسبوع السابق فسوف تزيد حماستك لاستكمال الخطة.


6: زيادة الإجهاد وقلة النوم

كلما زاد شعورك بالتعب والإرهاق، زاد إنتاج الكورتيزول في الجسم المسؤول عن الشعور بالجوع، وبالتالي سوف تزيد شهيتك للطعام، كما أن عدم الحصول على القسط الكافي من النوم يومياً يقلل من نسبة حرق الدهون في الجسم، حيث أن هذه العملية تحدث بشكل كبير أثناء النوم.

7: استمتعي بالرياضة

لا تجعلي الرياضة مرتبطة بخسارة الوزن، بل يجب أن تتخذيها كنشاط ممتع تمارسينه في حياتك، ولا تتوقفي عنه مهما حدث يومياً، خصصي وقتاً يومياً لممارسة الرياضة المفضلة لديكِ، لا يشترط أن تكون مجهدة، ولكن يجب أن تشعري أثناء ممارستها بالمتعة، وبالطبع ستساعدك في التخلص من الوزن الزائد.

8: الدقيق الأسمر بدلاً من الأبيض

حتى وإن كنتِ عاشقة للمخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض، فيجب أن تتخلي عنها، وتستخدمي الدقيق الأسمر لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل، ولكن لا تتناوليه بإفراط لأنه يساعد في زيادة الوزن أيضاً.

9: ضعي الخضروات والفواكه في حقيبتك

قد تشعرين بالجوع أثناء تواجدك خارج المنزل، وتضطرين لتناول مأكولات سريعة أو بعض المسليات التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وحتى لا تفعلي هذا الأمر، قومي بأخذ أصناف من الخضروات والفواكه المفضلة لديكِ، وضعيها في حقيبتك، ثم تناوليها عندما تشعرين بالجوع.

10: ابتعدي عن المغريات

إذا كنتِ لا تستطيعين مقاومة الأطعمة المفضلة لديكِ، فلا داعي من شرائها، لأن وجودها أمام عينيكِ في المنزل سوف يغريكِ لتناولها، ولكن سوف تشعرين بالندم فيما بعد، فما الداعي لشرائها من البداية!.
!


from عالم الصحة http://ift.tt/22lB70Q
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق