الحجامة هي التخلص من الدم الفاسد بطريقة السحب، وذلك لغايات تنقية الجسم من السموم والرواسب المضرة بالصحة، ممَا يعمل على فتح الشرايين وتوسيعها لضمان سريان الدم فيها بشكل جيد، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية لمناطق عديدة في الجسم، وقديماً كانوا يستخدمون الكأس في تصفية الدم وسحبه. أما حديثاً فتطورت الأدوات المستخدمة في الحجامة مثل جهاز " vacum " الذي يستخدم في الحجامة الجافة أي التي لا يتم فيها سحب الدم، وهناك أجهزة أخرى لعمل الحجامة الرطبة أي التي يتم فيها سحب الدم من خلال عمل بعض الجروح البسيطة بالجلد ليخرج منها الدم خلال عملية السحب.
from البوابة - صحتكِ وجمالكِ http://ift.tt/2kLRANQ
via IFTTT
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق